آخر الأخبار

الخميس، 19 فبراير 2015

حلول مشاكل الاجتماعات والدروس عن بعد


التخطيط هو أساس النجاح لذا يتطلب نجاح أي عمل جماعي عقد الاجتماعات بين أفراده من حين لآخر، وذلك لتدارس الخطط والاستراتيجيات المطلوب إنجازها. والمشكلة التي تواجه أفراد العمل في بعض الأحيان هي عندما يكون أفراد المجموعة بعيدين عن بعضهم البعض كتواجد كل فرد منهم في دولة معينة، هنا يلزمنا طريقة يستطيع من خلالها جميع الأفراد التجمع في مكان واحد مع إمكانية الحديث وتبادل الملفات بكل حرية، لهذا السبب جاء برنامج Team Viewer بالحل الأمثل لعقد اجتماعات أونلاين من خلال الاتصال بالإنترنت فقط.
فهو برنامج يتيح التواصل بين مستخدميه لإمكانية عقد الاجتماعات Online meetings ومؤتمرات الويب Web Conferences وتقديم ومشاركة ملفات العروض التقديمية والتفاعل الفوري علي الشبكة مباشرة، ويمكن إنزال هذا البرنامج من موقعه علي الانترنت وهو مجاني للاستخدامات غير التجارية.
كما يمكن الاستفادة من هذا الموقع في الأغراض التعليمية لعقد الدورات والمحاضرات وفي الأغراض العلمية لعقد المؤتمرات والندوات المختلفة، كما يمكن الاستفادة منه للاتصال بالأهل والأصدقاء والتفاعل معهم لأفكار بالصوت والصورة، فيمكنك إضافة التفاعلية في الاجتماعات والعروض التقديمية عن طريق تشكيلة واسعة من أدوات التواصل منها نقل الفيديو وبروتوكول نقل الصوت عبر عنوان IP والدردشة والمؤتمرات الهاتفية والسبورة البيضاء ومشاركة الملفات وتسجيل اللقطات.
فيمكنك من خلال هذا البرنامج أن تشارك في الاجتماعات أثناء تنقلاتك عن طريق هاتفك الجوال، فمع تطبيقات
TeamViewer لجهاز آي فون وآي باد وأندرويد، بإمكانك أنت وزملائك المشاركة في الاجتماعات بسهولة تامة أثناء التنقل، ويمكنك أن تشارك في أي اجتماع أونلاين حتى عندما لا تكون جالسا أمام مكتبك.
وأهم ما يميز هذا البرنامج هو خاصية الدعم عن بعد، فسواء كنت تقدم دعماً تلقائيا، أو تدير حاسبات خادمة أو تعمل من مكتبك المنزلي، فمع برنامج TeamViewer يمكنك التحكم في الكمبيوترات عن بعد وكأنك جالس أمامها. ويمكنك تقديم الدعم للأجهزة الجوالة واتصل بجهاز iPad و iPhone و iPod Touch و Android من الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة. 
وبإمكانك عقد اجتماعات الإنترنت الفورية من خلال ضغطة واحدة بالبرنامج، مع دعوة زملائك وشركائك في العمل للمشاركة الفورية، وبهذه الطريقة لا يحتاج أي مشارك في الاجتماع إلى مغادرة مكان عمله أثناء الاجتماع.
ويتيح لك تخطيط وتنظيم اجتماعات الإنترنت قم بتنظيم جلسات التدريب والعروض واجتماعات الإنترنت باستخدام برنامج TeamViewer. غرف الاجتماعات وتكاليف السفر والرحلات الطويلة أصبجت الآن شيئاً من الماضي. أرسل رابط الدخول إلى اجتماع الإنترنت بسهولة عبر البريد الإلكتروني إلى المشاركين من أي مكان ثم قم بدمج جدول الاجتماعات أوتوماتيكيا في تقويم برنامج Outlook ليسهل عليك متابعة مواعيدك.
انقل الملفات بسهولة من الكمبيوتر البعيد باستخدام خاصية السحب والإسقاط أو باستخدام الحافظة قم بنسخ الملفات المختلفة وجميع المجلدات لأي مكان في ثوان معدودة أثناء جلسة البرنامج بدون إنشاء اتصال سابق، وقم بإرسال الملفات إلى الزملاء والعملاء الموجودين لديك في لائحة الأجهزة وجهات الاتصال.
وتمتع بإدارة الأجهزة أو الحاسبات الخادمة البعيدة على مدار الساعة من أي مكان، كما لو كنت جالسا أمامها مباشرة وذلك من خلال تخزين بيانات الدخول إلى برنامج TeamViewer في لائحة الأجهزة وجهات الاتصال. قم بتنبيه الكمبيوترات غير الخاضعة للمراقبة، والتي لا تكون مشغلة باستمرار في أي وقت عن طريق تنبيه LAN. 
في الصفحة الرئيسية للموقع قم بالضغط علي كلمة Free download وبعد لحظات سوف تظهر لك نافذة تطلب منك الموافقة علي إنزال وتخزين الملف علي حاسبك الشخصي، فقم بالموافقة علي هذه الرسالة وانتظر حتي يتم الانتهاء من إنزال الملف بالكامل.
بعد الانتهاء من إنزال ملف البرنامج بالكامل علي حاسبك الشخصي، سيبدأ إعداد البرنامج علي حاسبك الشخصي أوتوماتيكيا، وبعد لحظات ستظهر لك أيقونة البرنامج في الجزء الأيمن من شريط المهام Task Bar علي الحاسب، وفي قائمة البرنامج الرئيسية ستجد الوظائف المختلفة فاختر أمر Invite Partner أو Connect to Patner للبدء في جلسة جديدة في البرنامج، أو اختيار Allow Remote Control لتشغيل خاصية التحكم في حاسب عن بعد.
وبإمكانك فتح العديد من الجلسات عن بعد في علامات تبويب، كما في متصفحك. إذا أردت الحصول على عرض عام مثالٍ يمكنك أيضا من فتح جميع الشاشات التي تخص الكمبيوتر البعيد في علامات تبويب منفصلة، لن يفوتك شيء لأن علامات التبويب المفتوحة سوف تومض بشكل دائم كلما ظهر نشاط جديد بالكمبيوتر البعيد.
قم بحماية حسابك ببرنامج TeamViewer ضد محاولات الدخول غير المصرح بها عن طريق المصادقة الثنائية، وذلك فقط إذا وقعت كلمة المرور الخاصة بك في يد خاطئة. مع تثبيت تطبيق المصادقة، وعند تسجيل الدخول يتم طلب الكود وكلمة المرور. مع المصادقة الثنائية يساعدك البرنامج في استيفاء متطلبات القانون المتعلق بإمكانية نقل التأمين وتأمين البيانات.
يقوم برنامج TeamViewer الآن بإبلاغك في لائحة الكمبيوترات وجهات الاتصال مباشرة كلما توفرت إخطارات جديدة. كن دائما على علم بكل شيء أينما كنت.
قم بإرسال الملفات إلى الكمبيوترات وجهات الاتصال الموجودين بلائحتك دون الحاجة لإنشاء اتصال. استخدام سيرفر FTP لمشاركة كميات كبيرة من البيانات أو الملفات التي تتجاوز الحجم المسموح به للمحلقات في الرسائل الإلكترونية أصبح ماضياً. ابدأ الآن واستخدام البرنامج بكل سهولة لمشاركة الملفات مع الزملاء والعملاء في لمح البصر.
 

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 Khaldun Tayseer Center

تعريب مداد الجليد