آخر الأخبار

الثلاثاء، 19 مايو 2015

لحظات جميلة شاركيها مع والدتك من حين لآخر



والدتك هي بالتأكيد أهم سيدة في العالم بالنسبة لك، وهي أكثر إنسان على وجه الأرض يقدم لك الحب والتضحيات بلا قيد ولا شرط على الدوام، منذ أن كنت جنينا في رحمها، وإلى ما شاء الله.
ولذلك، لا يكفي أن تشعري في داخلك بحبك لوالدتك وامتنانك لكل ما تقدمه لك، بينما كل تصرفاتك معها تقول العكس، وأعني بذلك رفع صوتك عليها، ورفض تناول الوجبات التي تعدها لك بحب واهتمام في بعض الأحيان، وعدم الاهتمام بترتيب غرفتك كل يوم، فتضطر هي لتنظيفها وإزالة الفوضى التي تحدثينها بداخلها، وعصيان أوامرها والتمرد عليها باستمرار، وإثارة قلقها عندما تتأخرين عن موعد عودتك للمنزل مع إغلاق هاتفك حتى لا يمكنها الوصول إليك.
إظهار حبك وامتنانك وتقديرك لوالدتك لا يصح أبدا أن تختزليه ليقتصر على تقديم هدية لها في عيد الأم، بل عليك أولا أن تتوقفي عن كل التصرفات التي تحزنها وتزعجها وترهقها، وثانيا عليك ألا تنتظري عيد الأم لتدليل والدتك، بل احرصي على فعل ذلك من حين لآخر على مدار العام، من خلال مشاركتها لحظات ومواقف جميلة كهذه:
تناول الإفطار معا
فاجئي والدتك الحبيبة في أحد الأيام بالاستيقاظ قبلها، وإعداد إفطار لذيذ لكما بنفسك، ثم اذهبي لتوقظيها برقة مع رسم ابتسامة جميلة على وجهك تطالعها بمجرد أن تفتح عينيها، وفي يدك زهرة من النوع المفضل لها، ثم قدمي لها صينية الإفطار في الفراش، واستمتعا بتناوله معا، بعد أن تمطرك طبعا بوابل من قبلاتها وشكرها ودموع تأثرها.
جلسة تجميل واسترخاء ثنائية
احصلي من أحد مراكز التجميل على ماسكات لنضارة وجمال البشرة لك ولوالدتك، واشتري طلاء أظافرها المفضل، واختاري وقتا تكونان فيه بمفردكما في المنزل، وابدئي جلسة التجميل معها. تبادلا وضع طلاء الأظافر كل واحدة منكما للأخرى، ثم استخدما ماسكات الوجه، وإلى أن ينقضي الوقت المحدد لبقائها على وجهيكما، استمتعا بالدردشة معا في شتى الموضوعات، أثناء تناول مشروب منعش.
امنحي والدتك منزلا لامعا
بعد خروج والدتك في الصباح الباكر متوجهة لعملها، ابدئي العمل بسرعة ونشاط، وأعيدي لأركان المنزل تألقها وجمالها من خلال التنظيف بعناية، وإضافة بعض لمسات الديكور البسيطة هنا وهناك، وامنحي المطبخ عناية خاصة من حيث ترتيبه وإعداد طعام الغداء وغسل كل الصحون والأواني المستخدمة، لأن والدتك تقضي في هذه المهمة ساعات طويلة يوميا. بعد أن تنتهي، قومي بإعداد المائدة بشكل جذاب، ثم انتظري عودة والدتك، واستقبليها عن باب المنزل بباقة زهور جميلة واستمتعا معا بجمال اللحظة، عندما تتفاجأ بكل ما أعددت لإسعادها، وضمان راحتها، حيث لن تضطر للتنظيف والطهي بعد عناء العمل في هذا اليوم.
استعادة اللحظات الجميلة الماضية
أخرجي صندوق الذكريات الذي تحتفظ فيه والدتك بصورك الأولى بعد ولادتك، وعندما بدأت المشي، وحفل أول عيد ميلاد لك، وصورة التقديم في الحضانة، وغيرها من اللحظات التي لا تنسى في حياة كل أم وطفلتها، بالإضافة إلى كل رسائل الحب وكروت المعايدة التي صنعتها بنفسك وكتبتها بخط يدك وأنت صغيرة. فاجئي والدتك بهذا الصندوق الحبيب، واقضيا معا ساعات من الحب والمودة والضحك والدموع أثناء استعراض محتوياته والتعليق عليها.
الاستمتاع بالرياضة وسط جمال الطبيعة
اصطحبي والدتك من آن لآخر لممارسة رياضة المشي في إحدى الحدائق المزهرة الجميلة بمدينتك، واقضيا بعض الوقت في تبادل الحديث المرح أثناء المشي والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة وشم النسيم العليل.
ما رأيك في الأفكار التي اقترحناها عليك في هذا المقال؟ وهل سبق أن قمت بتنفيذ أفكار منها، أو أخرى مناظرة لها لإسعاد والدتك، أم أن الأمر لم يخطر على بالك من قبل، ولطالما اكتفيت بتقديم هدية لوالدتك في عيد الأم فقط؟

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 Khaldun Tayseer Center

تعريب مداد الجليد