آخر الأخبار

الجمعة، 26 سبتمبر 2014

العمل من المنزل

العمل من المنزل اصبح الان في متناول يدك قد يستغرب البعض من هذا الامر ولكنه حقيقة فالمعظم منا يبحث عن زيادة دخله او قد يكون بحاجة دخل لانه لم تتوفر له الفرصة المناسبة.

 قليل من الناس من يقتنعون بالعمل من المنزل لان المعظم قد يتساءل  كيف يمكن ذلك؟ وما هو الدليل على صدق هذا الموضوع؟ وكيف يمكنني الحصول على المال؟ اسئلة كثيرة قد تتبادر للاذهان ومن هنا يبدأ الاحباط ولكن دعوانا نأخذ الموضوع من الجانب الايجابي وليس السلبي وكيف بدأ هذا الموضوع ؟.

مع تقدم التكنولوجيا الحديثة وخاصة شبكة الانترنت بدأت الشركات الكبرى في توظيف الكفاءات من خلال طرح عمل معين يتقدم له مجموعة من الاشخاص في تخصص ما وهكذا فان هذه الشركات تعمل على دفع مبلغ من المال مقابل هذا العمل من دون الحاجة الى الالتزام بدفع راتب شهري او الالتزام بنظام الضمان الاجتماعي او التامين الصحي فالشركة بهذه الحالة توفر مثل هذه النفقات الشهرية او السنوية لمصلحتها وتقوم بدفع مبلغ معين على مشروع معين بساعات عمل معينة، ومن اكبر هذه الشركات او بمعنى اخر من الشركات المضمونة والتي تعمل بهذا المجال منذ زمن بعيد ساطرح لكم اسماء ثلاث شركات تعتبر العملاق في نظام العمل عن بعد
  1. Freelancer
  2. Elance
  3. Odesk
حيث تعمل هذه الشركات على طرح اعمال يتقدم لها الشخص بعد الدخول والتسجيل ويكون نظام العمل لساعات يختارها المتقدم ، في الحقيقة ان العمل بمثل هذا النظام ممتع جدا فانت بعيد عن رقابة المدير او ملتزم بدوام معين من الساعة الى الساعة اضف الى ذلك روتين العمل القاتل .

فوائد العمل من المنزل 

1. إستغلال مهاراتك الشخصية بطريقة أفضل.

أنت تعرف مهاراتك جيداً وتتقن ما تستطيع فعله ولذلك أنت أفضل من يسوق هذا ومن يستغل هذه المهارات لتقديمها وتحويلها إلى خدمات تبيعها للناس وتجعل عملك من المنزل أكثر إنتاجاً.

2. توفير الوقت.

وفقا لدراسات حديثة فإن الشخص العادي ينفق ساعة تقريباً يوميا في الانتقال إلى العمل، وهذا ما يسبب الكأبة. عند العمل من البيت فأنت توفر ما يقارب يوماً كاملاً شهرياً .

3. المزيد من الوقت للأسرة.

من الطبيعي أن الضغوط في مكان العمل في وتيرة تزايد متصاعدة أكثر من أي وقت مضى. فالأهل يقضون وقتا طويلا في العمل على حساب الوقت مع أسرهم وهذا يجعل من الصعوبة بمكان الحصول على توازن بين العمل والحياة الصحيحة. العمل في المنزل يتيح لك الفرصة للحصول على هذا التوازن.

4. أن تكون رئيس نفسك.

المشاكل الروتنية التي تحصل في مكان العمل بين رب العمل والموظف هي من الأمور الشائعة. فكم من قصص سمعنا عن موظفون يشتكون من تعنت وغرور مدرائهم. عندما تعمل من البيت فأنت رئيس نفسك.

5. الحصول على مكافأة على العمل الذي تقوم به.

عند العمل في المنزل يمكنك تحديد مكافأة مالية تتلقاها إذا نجحت في الوصول إلى أحد أهدافك. فأنت تضع الجهد اللازم للوصول إلى الغاية وعندما تنجح كافأ نفسك.

6. جدول زمني  مرن.

العديد من أرباب العمل يتخذون موقفا حازما جدا خلال ساعات العمل ، وغالبا ما إذا أخل موظف ما بساعات العمل لأي سبب كان، يمكن أن ينتهي في كثير من الأحيان في اتخاذ إجراءات تأديبية بحقه. العمل في المنزل يرفع هذا القيد ويتيح لك إنشاء جدول زمني مرن أنت تحدده وتتبعه.

7. ضغط أقل.

العمل في المنزل يقلل من مقدار الضغط الذي يرتبط عادة مع العمل لشخص آخر. الإجهاد يمكنه إرهاقك  جسديا ، لذلك عند عملك من البيت فأنت تتخلص من الكثير من الضغوطات التي كانت ترافقك عندما تبدأ مشوارك صباحاً بالإستيقاظ باكراً وتجهيز نفسك بسرعة للخروج واللحاق بالمواصلات العامة كي لا تتأخر ولا يكلفك هذا توبيخ من رب العمل وغيرها من الضغوطات التي ترافقك يوم بعد يوم.

العمل من المنزل أصبح أكثر بساطة في السنوات الأخيرة  على شبكة الانترنت، وذلك بسبب تنامي ثقة الناس في طرق العمل على الانترنت وكون الآلاف يربحون مبالغ جيدة يوميا من هذه الأعمال.
ولكن إيجاد العمل المناسب الذي يعطي قيمة عالية مقابل الجهد المبذول ليس بالأمر السهل ولكن مع Freelancer، Elance و odesk اصبح هذا العمل في غاية السهولة كل ماعليك هو التسجيل واختيار مايناسبك من اعمال تتوافق مع قدراتك ومهاراتك 
نبذل قصارى جهدنا لجعل العمل اسهل لكل الكفاءات، سنقوم بوضع شروحات عامة لكيفية التسجيل وطريقة عمل هذه الشركات بالاضافة عمل شروحات لتحويل ارباحكم واجور اعمالكم انتظرونا .

اسرة دليل الخريجين الاردنيين 

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 Khaldun Tayseer Center

تعريب مداد الجليد